مشاهدة مباراة المغرب ضد فرنسا بث مباشر في كأس العالم 2022

المغرب
المغرب
14-12-2022 على الساعة 22:00
0 : 0
فرنسا
فرنسا
غير معروف كاس العالم غير معروف

تحمل المواجهة بين المغرب وفرنسا أعباء سياسية معقدة. رحلة المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم لها كل مقومات القصة الخيالية. مباراة تلو الأخرى في قطر ، تجاوز المنتخب الشمال أفريقي غير المتوقع خصمه المفضل بشكل غير محتمل ، حيث قفز إلى النصر بإصرار وشجاعة وبدون نقص في المواهب. لقد أدت انتصاراتهم إلى لحظات من التعالي – مشاهد من الاحتفالات السعيدة في مدن عبر المغرب وخارجها حيث أصبحت أسود الأطلس السبب الرئيسي للمشاهير في الشرق الأوسط والعالم العربي وشمال إفريقيا.

في الدوحة ، الملعب الرئيسي للبطولة ، كان أول فريق أفريقي وعربي يصل إلى هذه المرحلة من كأس العالم هو نخب المدينة. في العواصم الأوروبية ، نزل مهاجرون أوسع نطاقا من شمال إفريقيا إلى الشوارع للاحتفال بنجاحهم. في الملاعب ، تقابل أخلاقيات العمل المغربية وتصميمه – بالإضافة إلى شجاعة العديد من اللاعبين الذين لعبوا من خلال الإصابات – ما يتصورونه من حلاوة ولطف. بعض مقاطع الفيديو الأكثر انتشارًا في كأس العالم هي للاعبين المغاربة وهم يحتضنون ويرقصون مع أمهاتهم في الملعب بعد الفوز. تجسدت بطولة المغرب المستضعف من قبل مدربه وليد الركراكي ، الذي تولى قيادة المنتخب الوطني في غشت الماضي بعد مسيرة ناجحة على المستوى المحلي. وصف ماهر مزاحي ، الصحفي ذو الخبرة في كرة القدم في شمال إفريقيا ، كيف أن الرقراكي المولود في فرنسا هو جزء من موجة جديدة من القيادة الرياضية في القارة. وكتب مزاحي: “إنه يمثل كل ما هو صحيح في كرة القدم الأفريقية: إنه شاب ، وكفؤ ، وعالمي ، ولا يعرف الخوف ، وينطوي في صميمه على الوحدة الأفريقية”.

قبل مباراة نصف النهائي الملحمية بين المغرب وفرنسا يوم الأربعاء ، قدم الرقراجي فريقه على أنهم الأخيار الذين يضرب بهم المثل في دراما هوليوود. وقال ريجراكي للصحفيين “جعلنا شعبنا وقارتنا سعداء وفخورين.” “عندما تشاهد Rocky ، تريد دعم Rocky Balboa وأعتقد أننا فريق Rocky في كأس العالم هذه. أعتقد أن العالم الآن مع المغرب “. لكن المشاعر الرياضية ليست فقط هي التي تدفع الدعم للمغرب. في طريقه إلى حافة نهائيات كأس العالم ، هزم المغرب سلسلة من القوى الأوروبية: بلجيكا أولاً ، ثم جارتها إسبانيا عبر المضيق وأخيراً البرتغال في ربع النهائي. الآن ، من المقرر أن يلتقي المغرب بفرنسا ، التي سيطرت على الدولة الواقعة في شمال إفريقيا كمحمية لأكثر من أربعة عقود في النصف الأول من القرن العشرين. قالت مونيكا ماركس ، أستاذة سياسات الشرق الأوسط في حرم جامعة نيويورك في أبو ظبي ، إن الفريق المغربي “يخوض حربًا رمزية” بالنسبة لكثير من الأشخاص من الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم الأوسع الذي انتهى استعماره. وقالت إنه يستغل “الإحساس الدائم بالإهانة” ، “وهو جرح جماعي في كبريائهم وتاريخهم” الذي لا يزال مزعجًا حتى يومنا هذا.

لقد لامس تكاثر الدعم للمغرب مختلف أشكال تضامن “الجنوب العالمي”. هناك ابتهاج عربي تبع المنتخب المغربي طوال المباريات التي أقيمت في قطر ، يؤكده احتضان العلم الفلسطيني في كل مكان كرمز لإحساس أوسع بالتكاتف والنضال العربي. هناك فخر أفريقي بالرواد الرائدين في القارة في كأس العالم ، كما يشعر الأمازيغ ، أو البربر ، بالفخر الذي يشعر به أولئك المتأصلون في تقاليد وثقافات السكان الأصليين في شمال إفريقيا. وهناك أيضًا موجة من الإثارة الإسلامية للفريق الذي عادة ما يركع في الصلاة بعد المباراة.

لا مفر من الشعور بالبهجة في المغرب الذي يطرد الأثقال التقليدية في أوروبا. على وسائل التواصل الاجتماعي ، تكثر الميمات عن المغرب الذي أعاد إحياء الفتوحات الإسلامية في القرن الثامن قديماً ، وعبر جبال البيرينيه بعد أن أدى إلى انخفاض كلا الأمتين في شبه الجزيرة الأيبيرية.

بطاقة مباراة المغرب Vs فرنسا

  • 🏆 البطولة : كاس العالم .
  • 📺 القناة : غير معروف .
  • 🎤 المعلق : غير معروف .
  • توقيت المباراة : 10:00 PM بتوقيت القاهرة .
  • تاريخ المباراة : Wednesday, December 14, 2022 .
  • نتيجة المباراة : المغرب 0-0 فرنسا